كيفية تجعل متصفح مايكروسوفت إيدج علي ويندوز 10 أسرع للهواتف والحواسيب !؟


قُدم متصفح إيدج مع نظام التشغيل ويندوز 10 في نصف العام الماضي ولكنه لم يتجاوز العديد من منافسيه في العمل لكن كان يعمل بسرعة أكبر بحوالي 40% في الكثير من الحالات، ولكن هناك خاصية هامة في متصفح إيدج والتي تسهل من العمل السريع لبروتوكول TCP .

تقوم هذه الخاصية بتسريع تحميل الصفحات داخل المتصفح وذلك بنسبة 10% أكثر مما هي عليه الآن، وقد تصل في بعض الحالات إلى 40% حسب ما ذكرته شركة مايكروسوفت ومن وجهة نظرى هى ميزة وأضافة بالتأكيد سوف تساعد فى تعزيز وتصفح الأنترنت من خلال هذا المتصفح . وهي خاصية تقوم بتمكين بروتوكول TCP المعني بتبادل البيانات أثناء التعرف الأول على الاتصال وهذه الخاصية متاحة في جميع نسخ  المتصفح سواء هواتف ويندوز فون او حواسيب.

سيلاحظ المستخدمون أثناء تصفح الويب تحسينات كبيرة في سرعة التحميل إذا كان جانب العميل والخادم يدعمون الخاصية الجديدة وهذا ما سيحسن من سرعة خوادم الويب قريبا (وهي مدعومة من مايكروسوفت وأبل الآن)، بينما تدعم الإصدارات الخاصة بالهواتف النقالة ذلك، يقوم بروتوكول TCP بتسريع عمل المتصفح وهي ميزة موجودة بالفعل لكن يتم تعطيلها افتراضياً، "وإليك طريقة تفعيلها":

  • قم بتشغيل متصفح إيدج.
  • انقر على شريط العنوان واكتب كلمة( about:flags )واضغط زر Enter.
  • أسفل شبكة الاتصال ستجد كلمة تمكين العمل بميزة( TCP ) قم باتعليم عليها.


ومن ثم يتم إغلاق المتصفح وإعادة تشغيله مجدداً حتي يتعرف المتصفح علي الاعدادات الجديدة، وبمجرد تشغيله مجدداً وفتح اي موقع ستلاحظ سرعه في التحميل مقارنةً بما كانت سابقاً.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ما مشكلة الخطأ 0x80246019 علي متجر ويندوز 10

مايكروسوفت تضيف مزايا قويه لمحرك بحثها Bing ليصبح أكثر ذكاءً