حل مشاكل الكراش (خروج التطبيق فجاة ) لتطبيقات الويندوز فون ومنها facebook و غيرها & حل مشاكل تهنيج الجهاز

1. شحن هاتفك

اشحن الهاتف لمدة 20 دقيقة على الأقل.

2. إعادة تشغيل الهاتف

اضغط مع الاستمرار على مفتاحي التشغيل وخفض مستوى الصوت في الوقت نفسه لمدة تتراوح من 10 إلى 15 ثانية. حرر المفتاحين، وسيُعاد تشغيل

الهاتف. بعد هذه العملية، قد تحتاج إلى تعيين التاريخ والوقت على الهاتف‬

 

.

:اذا لم تنجح هذه الطريقة جرب هذه الطريقة

 اغلاق الهاتف

قم بازالة وجه الموبيل

وقم بازالة البطارية

اترك الهاتف بدون البطارية لمدة 30 دق 

بعد 30 دق ادخل البطارية الي الهاتف ثم شغل الموبيل

: ملاحظة 

تم تصميم العديد من الألعاب والتطبيقات للاستفادة من ميزات الأجهزة والبرامج في هاتف Windows Phone. فعلى سبيل

المثال، قد يتطلب أحد تطبيقات الصور استخدام كاميرا الهاتف، كما قد يتطلب دليل المطاعم معرفة مكانك لتزويدك باقتراحات بالأماكن القريبة.

‏‫يمكنك معرفة الميزات التي يتطلبها أي تطبيق عن طريق لمس التطبيق في متجر Windows Phone والسحب وصولاً إلى التفاصيل. ستشاهد متطلبات التطبيق مسردة في أسفل الصفحة. تحتاج التطبيقات إلى الحصول على إذن قبل استخدام ميزات معينة بالهاتف. إذا لم تكن تريد السماح لأحد التطبيقات بالوصول إلى شيء ما مُدرج ضمن المتطلبات، فيمكنك اختيار عدم تثبيت التطبيق.

إذا كنت تواجه مشكلات بتطبيق أو لعبة معينة، فإن أفضل شيء تقوم به هو الاتصال بناشر التطبيق. تتوفر غالبًا معلومات الاتصال ضمن التطبيق نفسه (ابحث عن الإعدادات أو حول المنتج). يمكنك أيضًا العثور على معلومات عامة حول الناشر في المتجر 

. من صفحة نظرة عامة على التطبيق، اسحب إلى التفاصيل.

من الطرق الأخرى للاتصال بالناشر ترك آراء حول التطبيق. في قائمة التطبيقات، المس التطبيق مع الاستمرار، ثم المس تقييم ومراجعة.

إليك بعض الأمور الأخرى التي يمكنك تجربتها:

  • أغلق التطبيق، ثم افتحه مرة أخرى. ‏‫اضغط مع الاستمرار على زر الرجوع ، ثم اسحب لأسفل وصولاً إلى أي تطبيق أو المس إغلاق  للإغلاق.

  • إعادة تشغيل الهاتف. اضغط باستمرار على زر التشغيل  حتى يظهر لك قم بالإزاحة لأسفل لإيقاف التشغيل، ثم اسحب لأسفل. بعد إيقاف التشغيل، اضغط على زر التشغيل لتشغيل هاتفك مرة أخرى.

  • تحقق من تحديثات التطبيقات. إذا كان هاتفك يعمل بنظام التشغيل Windows Phone 8.1، فمن المفترض أن يتم تثبيت التحديثات تلقائيًا. ‏‫إذا كان هاتفك يعمل بإصدار أقدم من برنامج Windows Phone، في المتجر ، المس التحديثات، ثم المس ‬‏‫تحديث الكل‬‏‫.

  • ‬‏‫إلغاء التثبيت، ثم إعادة تثبيت التطبيق. لإلغاء تثبيت أحد التطبيقات، في قائمة التطبيقات، المس التطبيق مع الاستمرار، ثم المس إلغاء التثبيت. بعد الانتهاء من إلغاء التثبيت، يمكنك تنزيل التطبيق مرة أخرى من المتجر

  • بعض تلميحات هتفيدك في حل مشاكل هاتفك

  • إيقاف تشغيل التطبيقات التي تعمل في الخلفية

  • ‎اضغط مطولاً على مفتاح الرجوع لعرض التطبيقات التي تعمل في الخلفية. اسحب عبر قائمة التطبيقات، ثم المس X لإغلاق التطبيقات التي لست بحاجة إليها.

  • عندما تنتهي، المس مفتاح القائمة للعودة إلى شاشة البدء.

  • التحقق من التطبيقات التي تقوم بتشغيل مهام خلفية وحظر تلك التي لا تحتاج إليها: انتقل إلى الإعدادات > النظام > توفير طاقة البطارية وحدد استخدام البطارية (هاتف Lumia يعمل بنظام Windows Phone 8: الإعدادات > توفير طاقة البطارية واسحب وصولاً إلى استخدام). المس أي تطبيق لإدارته. ضمن كل تطبيق، يمكنك تحديد التفاصيل وتحديد ما إذا كان التطبيق يمكنه العمل في الخلفية (هاتف Lumia يعمل بنظام Windows Phone 8: المس الارتباط الموجود فوق قائمة التطبيقات، وحدد إظهار التطبيقات التي يمكنها العمل في الخلفية).

  • في قائمه التطبيقات، حدد مساحة التخزين (هاتف Lumia يعمل بنظام Windows Phone 8: استشعار سعة التخزين).

  • المس شريط بطاقة SD في أعلى الشاشة.

  • حدد التطبيقات والألعاب (هاتف Lumia يعمل بنظام Windows Phone 8: التطبيقات والألعاب).

  • المس التطبيق الذي تريد نقله، ثم المس نقل إلى الهاتف.

  • ملاحظة! إذا احتوت بطاقة SD على الآلاف من عناصر الوسائط، فقد يستهلك فحص نظام الملفات كميات كبيرة من طاقة تشغيل هاتفك حتى عند تشغيله في الخلفية. إذا كنت تعتقد أن هذه هي المشكلة، فانتقل فقط إلى قائمة التطبيقات وحدد مساحة التخزين (هاتف Lumia يعمل بنظام Windows Phone 8: استشعار سعة التخزين)، والمس شريط بطاقة SD والمس إزالة بطاقة SD. يمكنك الوصول إلى بطاقة SD في المرة التالية التي تعيد فيها تشغيل هاتفك.

    التطبيقات الموجودة على بطاقة SD

    للحصول على الأداء الأمثل للتطبيقات، قم بتثبيت التطبيق أو اللعبة في السعة التخزينية للهاتف بدلاً من بطاقة SD، إذا كان ذلك ممكنًا.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ما مشكلة الخطأ 0x80246019 علي متجر ويندوز 10

مايكروسوفت تضيف مزايا قويه لمحرك بحثها Bing ليصبح أكثر ذكاءً